الان يمكنك الكتابة في هذا الموقع ... من خلال عنوان الموقع
esam.marmar.irinipassy@blogger.com

24 فبراير 2020

فكرة عن عبادة قلب يسوع وقلب العذراء الوثنية عند الكاثوليك


التمييز لاريني باسي
عقيدة عبادة قلب يسوع كالعادة دخلت للكنيسة الكاثوليكية عن طريق رؤية مزعومة للسيدة العذراء لفتاة تدعى انجلة عام 1883 بعد أن صلت وطلبت من العذراء أن تمنحها عبادة لقلب ابنها الإلهي !!!!
وطبعا حسب القصة استجابت العذراء للطلبة وبعد فترة أقنعت القناة رىيس أساقفة باريس بالعقيدة وفعلا أقر العقيدة وهي الصلاة الي لقلب يسوع وفي عام 1856 ,أصدر البابا بيوس التاسع منشور يجيز هذه العقيدة والصلاة لقلب يسوع !! وكالعادة طبعا ادعوا أن العبادة لقلب يسوع موجود في الكنيسة . ثم بعد ذلك نتيجة رؤية مزعومة أيضافي فرنسا للرب يسوع قال فيها أنهم يحتفلوا بعبادة قلبه في يوم معين يتناولوا فيه وسينالوا بركات ومكافاءت كثيرة !! وانتشرت العبادة لقلب يسوع بشكل أكبر على ايد راهبة تدعى مارجريت ماري لاكوك ظهر بها الرب يسوع كما ادعت سنة ،1674 وطلب منها التعبد لقلبه !!!


أكمل الموضوع



والعبادة لقلبه كرد فعل لنكران وجحود البعض من محبته !!!! وحسب الرؤية قال الرب يسوع للراهبة مارجريت أن من يلتزم بهذه العبادة في أول جمعة من كل شهر ويتناول سيكون هناك 12 وعد يتحقق له ! منها على سبيل المثال من يعمل بهمة على نشر هذه العبادة فسيكون اسمه مكتوباً في قلبي و لن يمحى منه أبداً. الوعد الكبير “إني أعدك في فرط رحمة قلبي، بأن حبي القادر على كل شيئ سيعطي جميع الذين يتناولون أول جمعة من الشهر مدة تسعة أشهر متوالية نعمة الثبات الأخير. فإنهم لن يموتوا في نقمتي، بل سيقبلون الأسرار المقدسة، و يكون قلبي ملجأ اميناً في تلك الساعة الاخيرة. طبعا كلام بعيد كل البعد عن الإيمان المسيحي ولا اصل له في الكتاب المقدس أو تعليم الكنيسة فالعبادة موجهه الي الله فقط وليس للقلب منفرد . طبعا الأمر تطور وأصبحت العبادة لقلب العذراء أيضا فيتم رسم رب المجد أو السيدة العذراء ويظهر قلبهم في الصورة وهو مشتعل نار ! وللاسف الشديد البعض ينشر هذه الصورة حتى داخل بعض الكنائس دون أن يدرك أنها لعقيدة غير أرثوذكسية عقيدة غير سليمة دخلت للكنيسة الكاثوليكية بشكل غريب مثل كثير من اىعقاىد

2 comments:

أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...